خمسة روايات بنهايات ستصدمك

معلومة جديدة عني: أنا أعشق روايات الغموض ذات النهايات غير المتوقعة.

هل شعرت بذلك الإحساس من قبل؟ عندما تكتشف أمرا لم تكن تتوقعه، تتوسع العينان، وتصدر منك شهقة مسموعة-أو مكتومة- وربما أحسست بأنك خدعت طوال فترة قراءتك من قبل الكاتب الذكي؟ ثم تسترجع الأحداث وتتذكر بعض التفاصيل التي كانت تلمح للأمر من البداية، ولكنك لم تنتبه، أم أنها كانت مستحيلة الكشف؟ هذه بعض الأعراض التي قد تصيبك عند اكتشافك لحقيقة أمر صادمة في رواية ما، وهي أجمل روايات الغموض وأمتعها.

وإن كنت تبحث عن هذا النوع بالتحديد، فإليك عزيزي القارئ 5 روايات من أفضل روايات الغموض ونهايات غير متوقعة بالمرة:

(نصيحة قبل قراءتك للقائمة، لا تقرأ عن النهاية قبل البدء في قراءة أي من هذه الروايات لأنك ستفسد على نفسك القصة بأكملها!!)

5- شيفرة دافينشي: The Da Vinci Code

رواية شيفرة دافينشي
مصدر الصورة: أبجد

شيفرة دافينشي رواية مشوقة عن جريمة غامضة تحدث في متحف اللوفر في باريس. على إثر الجريمة يستدعى عالم فك الرموز الدينية روبرت لانغدون لحل بعض الألغاز التي كانت تدور حول عملية القتل وحالة الجثة المريبة! ليكتشف بعدها عالما خفيا لمنظمة سرية قديمة.

عند قراءتك للرواية ستكتشف أن عدة شخصيات “عادية” في الرواية ليست عادية بالمرة! وإنما هنالك الكثير من الأسرار المخفية -عمدا أم لا- تخص أولئك الأشخاص.

الرواية تحتوي على معلومات وتفاصيل كثيرة جدا، وتتناول مواضيع دينية حساسة، الأمر الذي جعل بعض رجال الدين يطالبون بمنعها من البيع في بلدانهم.

حازت رواية شيفرة دافينشي على نجاح واسع حول العالم وحولت إلى فيلم سينمائي في سنة 2006. لكن بالطبع يبقى الكتاب أفضل بكثير من الفلم برأيي!

للكاتب: دان براون

4- الجزيرة المغلقة: Shutter Island

رواية الجزيرة المغلقة
مصدر الصورة: أبجد

قائد من مكتب التحقيقات الفيدرالي، يحقق في اختفاء مريضة من مصحة عقلية للمجرمين الأكثر خطرا على المجتمع. المصحة العقلية تقع في جزيرة مغلقة من كل جهاتها ماعدا جهة واحدة تنطلق منها العبارات البحرية لنقل الأشخاص والمؤن. فكيف اختفت تلك المريضة؟ وما الذي يجعل المحقق يشك في نزاهة تلك المصحة وأطبائها؟

رواية ممتعة ومشوقة جدا . تتناول مواضيع كالأمراض العقلية، وماقد يقترفه المريض دون وعي . بالإضافة إلى ما تخلفه الحروب من دمار وقتل.

حولت رواية الجزيرة المغلقة إلى فيلم سينمائي من بطولة ليوناردو ديكابريو، وكان فيلما جميلا! ولكن الكتاب يحتوي على الكثير من التفاصيل المهمة التي تجعلني أنصح بقراءته أولا قبل مشاهدة الفيلم.

للكاتب: دينيس ليهان

3- جريمة في قطار الشرق السريع: Murder on the Orient Express

رواية جريمة في قطار الشرق السريع
مصدر الصورة: مكتبة جرير

رواية عبقرية ولكنني للأسف قرأتها وأنا أعلم النهاية!

مجموعة من الناس من خلفيات وطبقات إجتماعية مختلفة يستقلون قطار الشرق السريع. تبدوا الأمور مستتبة في البداية، إلى أن تحدث جريمة قتل لأحد المسافرين. فمن يكون القاتل؟

رواية فيها الكثير من الخدع! لتفاجئنا أجاثا كريستي بنهاية خارجة عن المألوف! ومثيرة للجدل أيضا!

أنتجت الرواية كفيلم سينمائي في سنة 2017.

للكاتبة: أجاثا كريستي

2- المريضة الصامتة: The Silent Patient

رواية المريضة الصامتة
مصدر الصورة: Goodreads

رواية المريضة الصامتة من أفضل روايات الغموض الحديثة حيث صدرت عام 2019. يروي الكتاب قصة امرأة اتهمت بقتل زوجها، ولكنها لم تدافع عن نفسها أبدا ولم تعترف بالجريمة بل دخلت في حالة صمت غريبة. ماجعل المسؤولين يدخلونها مصحة نفسية علها تستجيب. تستمر حالة صمتها حتى تلقى طبيبا جاء إلى المصحة لعلاجها، فتظهر له ردة فعل عدوانية، ويبدأ الطبيب في التحري عن قضية هذه المريضة.

رواية ذكية جدا ستخدعك بكل تأكيد! ومشوقة للحد الذي سيجعلك تلتهم صفحاتها لمعرفة الحقيقة!

للكاتب: أليكس ميكايليديس

كتبت مراجعة كاملة عن المريضة الصامتة هنا

1- من الذي قتل السيد روجر أكرويد: The Murder of Roger Ackroyd

رواية من قتل السيد روجر أكرويد
مصدر الصورة: مكتبة جرير
كيف لا تتصدر القائمة رواية لأجاثا كريستي؟ وهي من أفضل كتاب روايات الجريمة!

قرأت هذه الرواية وأنا في الخامسة عشر من عمري على ما أعتقد، وكانت رواية مذهلة! قرأت بعدها بعض الروايات التي حاكت الفكرة نفسها، ولكنها لم ترتق أبدا إلى مستوى هذه الرواية، ربما لأنه كان لهذه الرواية الأسبقية!

رواية عن جريمتين متتاليتين تحدثان في قرية هادئة. قتل امرأة ورجل كانا يخططان للزواج. فيتدخل المحقق بوارو لحل لغز الجريمة ويكتشف القاتل بعد رحلة طويلة من التحقيق والتساؤلات الكثيرة!

الرواية خرجت عن النمط المعتاد لروايات الجريمة وستجعل المحقق بوارو يتخذ قرارا مثيرا للجدل!

للكاتبة: أجاثا كريستي

أنا في بحث دائم عن روايات مميزة لإضافتها إلى هذه القائمة . وسأقوم بتحديث هذه المقالة كلما وجدت كتابا يستحق الإضافة! إن كانت لديكم اقتراحات، اكتبوها في خانة التعليقات.

(إن كنت مشتركا في القائمة البريدية للمدونة، فستكون أول من يصلهم أي تحديث)

يمكنك الإشتراك هنا:

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: