مصدر الصورة: Goodreads

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

الكاتب: إبراهيم عمر السكران

قد تأخذنا انشغالات الحياة عن التفكر في أمور مصيرية . فبين دراسة وعمل ومسؤوليات اجتماعية، قد يصبح الإنسان المسلم منغمسا في دوامة الحياة ويغفل عن أهم شيء في حياته؛ التعبد لله كما يجب. فكم من صلاة نؤديها على عجل، وكم من أيام قد تمر دون قراءة متدبرة للقرآن، وكم من معصية قد ترتكب نحسبها هينة ولكنها قد تغرق القلوب في غفلة عظيمة! رقائق القرآن يناقش عدة جوانب دينية انتشر فيها التقصير بين المسلمين.

حياتنا في القرآن…

رقائق القرآن ينقسم إلى عدة أجزاء، كل جزء يناقش مشكلة من مشكلات الإنسان المسلم الإيمانية، ويربطها بآيات من القرآن قد ناقشت هذه القضية. فقد ترى أفعالا من حياتك قد تكلم عنها القرآن فعلا وحذر منها ومن عواقب فعلها!

أسلوب الكاتب يتسم بالجدية الشديدة، كونه يناقش مواضيع أساسية في الإسلام، كالنفاق والصلاة والغفلة عن ذكر الله.

الكتاب يحث على الهروب. الهروب من انشغالات الحياة التي قد تصيبنا بالغفلة والنسيان. والرجوع إلى تدبر القرآن والتفكر في عباداتنا وعاداتنا اليومية. رقائق القرآن يدفع القراء لسؤال أنفسهم ، هل نحن مسلمون كما يأمرنا القرآن أن نكون؟ هل خشعنا في صلواتنا، وذكرنا الله، وتركنا النفاق، وعبدنا الله كأننا نراه؟

احصل على نسختك من رقائق القرآن من متجر جملون للكتب

ما أحببت:

أحببت كون الكتاب يعطيك المختصر المفيد. فلا يسهب في الحديث والشرح في أمور مفهومة. وبذلك، فلا مجال للملل أو تخطي صفحات.

استفدت من الكتاب جدا، فقد جعلني أفكر جديا في مدى فهمي للقرآن، ومدى تطبيقي لأوامره، ومدى قربي من الله عز وجل. الكتاب مفيد لأنه يحثك على التوقف للحظة والتفكر في علاقتك بخالقك ، وقد يكون سببا في تقربك من ربك.

عن الكاتب: إبراهيم عمر السكران باحث ومُفكِّر إسلامي، مهتمٌ بمنهج الفقه الإسلامي والمذاهب العقدية والفكرية، نال درجة الماجستير في السياسة الشرعيّة ، وفي القانون التجاري الدولي.

تصنيف الكتابعدد الصفحاتاللغة الأصليةدار النشر
ديني175العربيةدار الحضارة للنشر والتوزيع

احصل على نسختك من رقائق القرآن من متجر جملون للكتب

هل قرأت هذا الكتاب؟ أو تنوي قراءته؟ اكتب تعليقا! 🙂

**هذا المحتوى يستخدم روابط الإحالة. اقرأ سياسة الخصوصية لدينا لمزيد من المعلومات.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: